الجمعة، 5 أكتوبر 2012

تقنيات التعليم معلمة الصف: انا عندي سؤال؟            *ابحثي في محركات البحث ح...

تقنيات التعليم معلمة الصف: انا عندي سؤال؟            *ابحثي في محركات البحث ح...: انا عندي سؤال؟             * ابحثي في محركات البحث حول أنواع الحقائب التعليمية وأهميتها?


أنواع الحقائب التعليمية:

 1- حقائب النشاط التعليمية .
2- حقائب التعلم الفردي.
3-الأطقم متعددة الوسائط ( الوسائل ) .
4- المجمعات التعليمية أو الوحدات التعليمية النسقية .
5- الحقائب أو الرزم التعليمية .
6- الحقائب المحورية .
7- حقائب المطبوعات الدراسية .
8- الحقائب المرجعية .

أهمية الحقيبه التعليمية:
للحقيبة التعليمية أهمية كبرى فى العملية التعليمية والتعلمية ، وذلك للأسباب التالية :
1) انها تفسح المجال أمام المتعلمين لكى يختاروا بحرية من النشاطات المختلفة التى ينبغى القيام بها .
2) انها تتيح الفرصة لإيجاد نوع من التفاعل النشيط بين المتعلمين والمعلم .
3) انها تشجع على تنمية صفتى تحمل المسئولية وصنع القرارات لدى المتعلمين .
4) انها طريقة يمكن تطبيقها فى مختلف ميادين المنهج المدرسي ، وتعمل على تحقيق الأهداف التربوية لهذه الميادين من جهة ، وتتمشى فى الوقت نفسه مع ظروف وحاجات المدرسة والمجتمع المحلى من جهة ثانية .
5) انها طريقة يجد فيها المعلمون والمتعلمون مجالا للترفيه والخبرة التربوية المفيدة .

وجدان خالد بن سعود

هناك تعليق واحد: